“الدخيل” يخلع عباءة الوزارة ويرتجل كلمته للفائزين بالمؤتمر الطلابي 6


“الدخيل” يخلع عباءة الوزارة ويرتجل كلمته للفائزين بالمؤتمر الطلابي 6


16-06-36 12-27-39 ص

قاسم العويس

خلع وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل عباءة الوزير، واعترف بالتقصير في التعليم مع الطلاب، قائلاً: “نحن مقصرون معكم، وسنقلل من مدة التعليم، ونزيد من وقت التعلم”، وذلك خلال تكريم الطلاب الفائزين بالمؤتمر الطلابي السادس المقام بجامعة الملك عبدالعزيز .

وأكد الدخيل في كلمة ارتجالية في الحفل أمس، أن السعودية على الرغم من أنها الأولى بين دول العالم في مجالات الاستثمار، والخير كثير إلا أنها لم تكن في المراكز المتقدمة في ريادة الأعمال، سائلاً الجمهور: “هل بينكم أحد لا يريد وظيفة؟، سنجد الأعوام القادمة من يصنع الوظيفة، لمن يريد الوظيفة، هم صناع الأعمال”.

وثمّن جهد ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – على رعايته المؤتمر الطلابي في نسخته السادسة، مضيفًا: “جنود في ساحات المعارك، وجنود في ساحات العلم، هؤلاء جنودك يا وطني”.

وأضاف مخاطبًا روّاد الأعمال: “لا ينقصكم شيء ولكننا مقصرون معكم وأعترف بذلك، لذلك سنقلل مدة التعليم ونزيد مدة التعلّم، أنتم ستطورون أنفسكم وتصنعون الأعمال، وقد لا يكون جزءًا من المنهج، الشهادة مهمة ولكنها قد لا تكون سبب الخبرة، فأنا توظفت في غير تخصص شهادتي، ولذلك فإن هذه المبادرة غير موجودة وهي مبادرة شخصية أهتم بها، وهي تشاورية بيني وبينكم ولن يكون قراري وحدي أو من معي في الوزارة، وإنما جميعنا سنقرر.”

وشكر وزير التعليم جميع المشاركين من الطلاب والطالبات الذين شاركوا في المؤتمر الطلابي السادس البالغ عددهم ثلاثين ألفًا من 42 جامعة ومن مختلف مراحل التعليم، مؤكدًا أنّ مستقبل الطلاب الشخصي هو مستقبل الوطن، ونجاحه من نجاحكم.

وألمح الدكتور الدخيل إلى ما يجنيه أصحاب الأعمال عبر بعض التطبيقات الذكية، مبينًا أنّ من المشاريع الريادية والابتكارات التي شاهدها خلال المؤتمر، ما قد يعود بالمال على أصحابه.
وعلق على المشاريع الإبداعية وقيمة التنافس الابتكاري بين الطلاب والطالبات بأن تكريمهم غير كافٍ، إذ سيكون هناك مزيد من التكريم، وسيتم إضافة مبادرة صناع الأعمال في الأعوام القادمة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *