“تطوير” تطلق دورة لتدريب مشرفي ومعلمي التعليم العام على رياضة التايكوندو


“تطوير” تطلق دورة لتدريب مشرفي ومعلمي التعليم العام على رياضة التايكوندو


12-04-36-03-49-02-م

قاسم العويس

أطلق مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية، اليوم دورة تدريبية لمعلمي التربية البدنية ومشرفيها، لإعداد قيادات متخصصة في رياضة التايكوندو، وتستمر خمسة أيام باستضافة الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة جدة.

وأوضح مدير برنامج تطوير الرياضة المدرسية المأمون الشنقيطي، أن مشروع تطوير رياضة التايكوندو يعد المشروع الثالث في رياضات الدفاع عن النفس، لذا تأتي الدورة لإعداد المشرفين والمدربين لتطبيق رياضة التايكوندو العام الدراسي الحالي 1436هـ، وفق أسلوب ومنهجية علمية تعتمد على فلسفة التربية البدنية الملائمة للنمو والتطور البدني للطلاب في مدارس التعليم العام، كما تحتوي الدورة على جانب علمي وعملي لمهارات وتقنيات اللعبة. مضيفاً أن مرحلة التأسيس بدأت بالتطبيق في 20 مدرسة من مدارس التعليم العام بالتعاون مع إدارات التربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة، ومنطقة المدينة المنورة، ومحافظة جدة، ومحافظة الطائف، وجاري التوسع في المشروع وصولاً إلى إدخالها وتطويرها على المستوى الوطني.

وأكد أن الهدف من إدخال التايكوندو هو إكساب الطلاب المفاهيم والمهارات الاساسية ورفع الوعي تجاه أهمية النشاط البدني، وإعداد الشخصية المتكاملة للطالب إعداداً شاملاً من الناحية البدنية، والنفسية، والوجدانية، بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة في تطوير الرياضة المدرسية.

يذكر أن مشروع لعبة التايكوندو بالتعاون مع الاتحاد السعودي للعبة التايكوندو، ويأتي مواكباً لعدد من المشاريع التطويرية للألعاب الرياضية والتي تعمل على تنفيذها شركة تطوير للخدمات التعليمية، المنفذ لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *