السياحة تُشعل "تويتر" بمبادرات خيرية غير مسبوقة


الغفيلي : العائد التسويقي للفكرة أضعاف ما توقَّعْناه

السياحة تُشعل "تويتر" بمبادرات خيرية غير مسبوقة


76

خالد خليل - سبق :

تستعد كل شركات السياحة والسفر بالمملكة العربية السعودية، لموسم الإجازات؛ من خلال تنفيذ العديد من الحملات الترويجية والتسويقية.

وتشمل الحملات الإعلان المطبوع والمرئي واستغلال مواقع التواصل الاجتماعي التي تتسم بأنها الأسرع، ولاسيما موقع “تويتر” الذى يُعدّ موقع التواصل الاجتماعي الأول في السعودية؛ حيث يصل عدد مشتركيه إلى الملايين.

وفي بادرة إنسانية وفكرة تسويقية غير مسبوقة، تطبق في المملكة العربية السعودية، قررت وكالة “الرياض للسفر والسياحة” السماح بمشاركة خيرية؛ من خلال دفع تكاليف يحددها القارئ الذي تصل إليه رسالة نصها: “سندفع ريالاً عن كل رتويت لهذه التغريدة لصالح جمعية إنسان ولمدة ثلاثة أيام، ساهم برتويت وشاركنا الأجر”.

وكان الطبيعي أن تقوم الشركات ببث رسائل تحث القارئ على شراء هذا المنتج، وتعدد محاسنه لتغري القارئ بالشراء أو الإعجاب به، إلا أن الفكرة الجديدة تجعل المتلقي مشاركاً بنفسه في هذا العمل الخيري.

وقال مدير عام “الرياض للسفر والسياحة” عبدالله الغفيلي: “الوكالة كان في استطاعتها أن تشتري رسائل مروج لها من تويتر، ولكننا فضلنا أن نسوق هذه التغريدة بطريقة تفيدنا في تحقيق الهدف التسويقي مع المشاركة في نشر عمل إنساني نشارك جميعاً في دعمه”.
وأضاف: “نحن مؤمنون بأننا خلقنا فرصة جديدة للجمعيات الخيرية؛ من خلال الاستفادة من هذه الطريقة، ونحن سعداء بنتائج هذه التغريدة، التي وصل عدد الريتويت عليها خلال ثلاثة أيام إلى 31 ألفاً و400 رتويت، سيعود ريعها إلى أبنائنا الأيتام في جمعية إنسان”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *