جولة سياحية مصورة في مدن مونديال البرازيل 2014‬


تتضمن لقطات للاستادات والمواقع الجاذبة للسياح

جولة سياحية مصورة في مدن مونديال البرازيل 2014‬


59

خالد خليل - سبق :

تستعد أفضل 12 مدينة برازيلية لاستقبال مونديال كأس العالم، الذي يُفتتح الخميس القادم 12 يونيو 2014. وتتحدث الأرقام عن مليار ونصف المليار متابع عبر الشاشات والإذاعات والإنترنت، سيترقبون الفعاليات التي ستقام بين البحر والمحيط والجبل والنور والنار والجريمة والشمس والسكر والبن.
وفيما يأتي استعراض مصوَّر لأهم المدن البرازيلية مع التركيز على إبراز اللقطات الخاصة بأماكن إقامة المباريات.
-المدينة الأولى: مدينة برازيليا وهي المدينة العاصمة:
تتميز هذه المدينة فائقة الحداثة بالاتساع والنظافة؛ إذ تحيط النماذج الملونة الجميلة بمبانيها العامة. وتعتبر ساحة براسا دوس تريس بوديريس “ساحة القوى الثلاث” وجسر جوسيلينو كوبيتشيك من المعالم الأكثر شهرة فيها، كما تعتبر برازيليا المدينة الوحيدة في العالم المبنية في القرن الـ20 التي يتمّ اختيارها ضمن مواقع الإرث العالمي بمعرفة اليونيسكو.
60
وتتمتع المدينة بالشواطئ الساحرة والغابات والجبال، كما تقام المباريات فها على استاد “ناسيونال ماني جارينشيا” الذي يعتبر من أروع ملاعب العالم بسعة تبلغ 68 ألف متفرجاً.
61
-المدينة الثانية: بورتو أليجري وهي مدينة الغسق الدائم:
تختلف هذه المدينة عن غيرها من المدن من حيث المناخ شبه الاستوائي والعادات التقليدية، وتتميز عن عواصم الولايات البرازيلية بأنها تقع على الضفة الشرقية لنهر جوايبا، وعند نقطة التقاء خمسة أنهار أخرى تشكّل معاً “لاجوا دوس باتوس” الهائلة “بحيرة البط”.
62
وتغطّي المدينة أكثر من مليون شجرة على نحو 497 كم مربع؛ ما يجعلها أكثر المدن خضرة في البرازيل. ويُعتبر ملعب بيرا ريو من المعالم التي تشتهر بها مدينة بورتو أليجري، وهو مقر نادي إنترناسيونال، وسيستضيف خمس مباريات في كأس العالم، إحداها في دور الثمانية.
63
– المدينة الثالثة: مدينة الادغال بيلو هوريزونتي:
وتتمتع بمنطقة بامبوليا التي تتألف من عدد من الطرق الواسعة والساحات والمتنزهات. وتعتبر بيلو هوريزونتي من أجمل مناطق البرازيل؛ إذ تتمتع بجمال مناطقها الخضراء، وهي ذات تخطيط دقيق، وتحوي مجموعة من الأنشطة الثقافية الواسعة، وتتميز بوجود عجائب سيرا دو كورال الطبيعية المحيطة.
64
وتُعتبر هذه المدينة واحدة من أكبر المدن في أمريكا الجنوبية، وتحيط بها أدغال وأشجار يعشقها محبو الطبيعة، إضافة إلى أنها تحوي الحيوانات البريّة ومتنزهاً عند بحيرات الكهوف.
65
– المدينة الرابعة: مدينة ساو باولو أو مدينة النار:
تعتبر ساو باولو هي المركز المالي والتجاري للبرازيل، وهي أكبر المدن، كما أنها تعتبر أكبر مركز ثقافي يقدم خيارات متعدّدة على صعيد الحفلات الفنية والمعارض وتقديم فنون الطهي الغنية من خلال 12 ألف مطعم. والمدينة تعيش حالة جذب سياحية قوية من خلال احتوائها على حي ليبرداد الياباني، متنزه إيبيرابويرا، ومراكز التسوُّق الرفيعة المستوى ووسط المدينة الساحر الذي أكسبها اسم “مدينة النار”.
66
67
68

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *